المنال الإسلامية المنال الإسلامية
test banner
الأسرة والطفل

آخر الأخبار

الأسرة والطفل
الأسرة والطفل
جاري التحميل ...
الأسرة والطفل

408 "تحفة الأشراف بمعرفة الأطراف" للمزي مع "النكت الظراف على الأطراف" لابن حجر صفحة




أنكر عليُّ بن المدينيِّ أن يكون المطَّلب سمع من أنس. ز تابعه أيوب بن محمد الوزَّان، عن عبد المجيد؛ وخالفهما محمد بن يزيد الآدميُّ، فرواه عبد المجيد، عن ابن جريج، عن الزهريِّ، عن أنس. () معاوية بن قُرَّة بن إياس المُزَنِيُّ أبو إياس البصريُّ، عن أنس. 1593 (خ م س) حديث: اللهمَّ لا عيشَ إلا عيشُ الآخرة، فأصلح الأنصارَ والمهاجِرة. خ في فضل الأنصار (المناقب 69: 1) عن آدم وفي الرقاق (1: 2) عن بندار، عن غندر م في المغازي (46: 4) عن بندار وأبي موسى، كلاهما عن غندر س في المناقب وفي الرقاق (كلاهما في الكبرى) عن إسحاق بن إبراهيم، عن النضر بن شُميل ثلاثتهم عن شعبة، عنه به. ومنهم من ذكر معهم قتادة (ح 1246). 1594 (د ت سى) حديث: لا يُردُّ الدعاء بين الأذان والإقامة. د في الصلاة (35) عن محمد بن كثير، عن سفيان، عن زيد العَمِّيْ وهو ابن الحواريِّ، عنه به. ت فيه (الصلاة 44، وفي الدعوات 131: 3) عن محمود بن غيلان، عن وكيع وعبد الرزاق وأبي أحمد الزُبيريِّ وأبي نُعيم، أربعتهم عن سفيان به، وقال: حسن. وفي الدعوات (131: 2) عن أبي هشام بن يزيد الرفاعيِّ الكوفيِّ، عن يحيى بن اليمان، عن سفيان به أتمُّ من الأوَّل. س في اليوم والليلة عن محمود بن غيلان بإسناده، إلا أنّه لم يذكر عبد الرزاق. وعن سويد بن نصر، عن عبد الله، عن سفيان به.
ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ
=== النكت الظراف ===
ــــــــــــــــــــــــــــــــــ

(معاوية بن قرة، عن أنس
1594 د ت سي حديث ' لا يرد الدعاء بين الأذان والإقامة '. . . إلى أن قال: عن يحيى بن اليمان، عن سفيان به - أتم من الأول. قلت: تمامه: قالوا: فما نقول؟ قال: ' سلوا الله العافية في الدنيا والآخرة '. قال الترمذي: زاد يحيى بن يمان هذا الحرف. ثم ساق طريق محمود (بن غيلان) بدون الزيادة، ثم قال: وهكذا قال أبو إسحاق

عن الكاتب

moha

التعليقات



جميع الحقوق محفوظة

المنال الإسلامية